هل تعلم ؟؟؟ (أن أكراد الشمال السوري هم داعش الجديدة...)

هل تعلم ؟؟؟ (أن أكراد الشمال السوري هم داعش الجديدة…)

هل تعلم ؟؟؟

(أن أكراد الشمال السوري هم داعش الجديدة…)

1 ـ أن الأكراد الذين شعروا بطعنة في الظهر من قبل الأميركي المنسحب من سورية، هم أول من طعن سورية في ظهرها منذ بدايات الحرب عليها ؟؟!

2 ـ وأن الأكراد , كتشكيل سياسي وليس كأفراد، هم كأفراد طيبون وبسيطون ومقربون للقلب، لكنهم كتشكيل سياسي فاشلون جداً ؟؟! (ومؤذون وانتهازيون وقتلة كالاكراد وكل الارهابيين في سورية)

3 ـ وهل تعلم أيضاً أنه عبر التاريخ لم تقم دولة كردية موحدة واحدة، فالأكراد عشائريون وهم ينتمون إلى عشائرهم برابطة أقوى بكثير مما ينتمون إلى قوميتهم، لذلك أكراد عفرين لا يتفقون مع أكراد معبطلي مثلاً، وأكراد عفرين ومعبطلي لا يتفقون مع أكراد عين العرب الذي يعتبرون أنفسهم أعرق وأرفع من أكراد عفرين ومعبطلي. 

وأن الغالبية العظمى من أكراد سورية لا يتفقون مع أكراد العراق، ويعتبرون أن إقليم كردستان العراق بكل ميليشياته وعلى رأسهم البارزاني قد خانهم وخان قضيتهم الإقليمية عندما تخلى عن حزب العمال الكردستاني ذي التوجه الاشتراكي وارتمى في أحضان أميركا والغرب .

الأمر نفسه الذي كرره حزب العمال في سورية، ولم يرتم فقط في أحضان الأميركان، بل سمح للأميركان أن ينكحوووه ؟؟!  (طعنوا الدولة السورية التي جنست عام 2012 حوالي مائة الف كردي ب لمن كانت تسميتهم “اجانب الحسكة” من المتسربين خلسة من تركيا هربا من اضطهاد الاتراك، ومن العراق.)

4 ـ وهل تعلم أن أكراد العراق مختلفون جداً فيما بينهم، عشائرياً وسياسياً، فأربيل تريد السيطرة على السليمانية، والسليمانية تخون أربيل، وكلتاهما تضعان الأعين على كركوك التي تختلف معهما بدورها ؟؟!!

5 ـ وأن الوجود الكردي الحالي في سورية حديث جداً جداً ولا يتجاوز 100 ـ 150 عاماً،  وهو مرافق لنهايات الدولة العثمانية، والأكراد السوريون الحاليون المنضوون تحت لواء وحدات حماية الشعب وقوات سوريا الديموقراطية وحزب العمال الكردستاني، جاء أجدادهم إلى سورية قبيل وأثناء الحرب العالمية الأولى   (1914 ـ 1918)، وتم إعطاؤهم المناطق السورية التي أفرغها العثمانيون المجرمون في الحرب من سكانها السوريين السريان ، خلال مذبحة بشرية فظيعة مهملة تاريخياً وموازية للمذبحة الأرمنية .

حيث تم تهجير وقتل 700ـ 800 ألف سرياني خلال الحرب، وأفرغت مناطق بكاملها من سكانها السريان وأعطيت للأكراد مكافأة على مشاركتهم في عمليات القتل والتهجير ؟؟؟

6 ـ ولذلك أصدقائي يوجد الأكراد حالياً في: 

ديار بكر، المنسوبة تاريخياً لقبيلة بكر التغلبية السريانية.
وفي عفرين السريانية التي يعني اسمها التراب الأحمر.
وفي عين العرب التي كانت تسكنها وترد إليها القبائل العربية … بالطبع اسم كوباني الذي يطلقه الأكراد على عين العرب هو اسم حديث جداً ويعني ” الشركة ” بالإنكليزية، بسبب وجود شركة نفطية هناك في النصف الأول من القرن العشرين …

7 ـ ولنتذكر أن الوجود الكردي في محافظة الحسكة هو وجود حديث جداً ويعود إلى ثمانينيات القرن العشرين، وهو قد أتى لملء الفراغ التي أحدثته هجرة السريان إلى دول أوربة الشمالية…( حتى انهم كانوا يجبرون بالارهاب وبقوة السلاح والبلطجة من بقي من السريان وبقية المكون المسيحي لبيعهم الارض والبيت بأبخس الأثمان اشبه باحتلال العدو الصهيوني للفلسطينيين)

قبلها لم يكن للأكراد وجود حقيقي في الجزيرة السورية، إلا إذا اعتبرنا مكتومي القيد من الأكراد، أي من لا يحملون الجنسية السورية بسبب قدومهم تهريب عبر الحدود من العراق وتركيا، اعتبرنا وجود مكتومي القيد الأكراد هو وجود شرعي …

8 ـ أما الأكراد الذين جاؤوا إلى سورية قبل 500 ـ 1000 سنة مع الدولة الأيوبية والمملوكية فقد اندمجوا تماماً بالمجتمع السوري وفقدوا لغتهم الكردية وعصبيتهم العرقية، على خلاف الأكراد الحاليين حديثي العهد …

9 ـ وهل تعلم أن 90% من الأكراد الحاليين في ريف عفرين وعين العرب لا يعرفون اللغة العربية، وهم يتحدثون الكردية , وأبناؤهم يتعرفون على العربية للمرة الأولى في الصف الأول الابتدائي , ومن لا يدخل المدرسة منهم لا يعرف العربية على الإطلاق ؟؟؟

10 ـ وهل تعلم أيضاً أن اللغة الكردية غير مكتوبة، أي لا يوجد خط كردي،  والحروف المستعملة في كتابة الكردية هي الحروف العربية أو الانكليزية ؟؟!

11 ـ وأنه لا يوجد تاريخ كردي، أي ليس هناك ملاحم تاريخية مكتوبة ولا رقم أثرية ولا نصب تاريخية تذكارية ولا مخطوطات ولا أي نوع من أنواع الآثار الكردية .

فالأكراد عشائر قبلية من الرحل الذي عاشوا في جبال طورستان وعملوا في الرعي والزراعات المحدودة، وكل تاريخهم هو مجموعة من الحكايا الأسطورية رغم محاولتهم الانتساب للدولة الحثية التاريخية. (والاتراك ينسبون ذاتهم للحثيين لاضفاء الشرعية التاريخية على وجودهم في آسيا الصغرى ولذلك عندما سلبوا لواء الاسكندرون اسموها هاتاي اي الحثيين…والاتراك اساساً من قبائل الايغور الصينية وهم بدو رحل كالأكراد)

إلا أن اللغة الكردية مختلفة تماما عن اللغة الحثية القديمة. والرابط بين الأكراد والحثيين يشبه الرابط بين هندوس شبه الجزيرة الهندية وبين الهنود الحمر سكان أميركا الأصليين، أي لا يوجد رابط ؟؟؟

12 ـ وهل تعلم أن كل التراث الكردي شفهي وغير مكتوب وينتقل من جيل لآخر عبر الكبارية ؟؟؟

13 ـ وأخيراً …… هل تعلم أنه في نيسان 2011 , أي بعد بداية الأحداث في سورية بشهر واحد فقط، بدأت حركة التكريد في عفرين وعين العرب، بأن ألغيت اللغة العربية من المدارس واستبدلت بالكردية، وألغيت كذلك مناهج وزارة التربية في الجمهورية العربية السورية، وألزم الطلاب بمناهج كردية غير معروف قرعة أبوها من وين، وأزيلت كل مظاهر الدولة السورية من شرطة ومؤسسات حكومية، وأنزل العلم السوري ليحل محله علم دولة كردستان اللقيطة وعصابات البلطجية من وحدات حماية الشعب الكردية ؟؟؟ (وقامت عصابات الاسايش  بابادة قوات الجيش والشرطةوالامن في الحسكة والقامشلي… بعمليات غدر يندى لها جبين الانسانية كما افعال داعش… وآخرها اواخر 2018 وكما فعلت قسد بعرب الرقة… بدعم من الاميركان وتحالفهم)

ورغم ذلك استمر الجميع بقبض رواتبهم من الدولة السورية طيلة سنوات الحرب الثمانية حتى اليوم ؟؟؟

14 – لا يمكن للأميركان أن لا يطعنوا الأكراد في الظهر، فالأكراد دوماً يديرون ظهورهم للآخرين،  ومن خان سورية وطعنها في القلب سيدفع ثمن خيانته غالياً …

بقلم : الاديبة الدكتورة ريم الراسي 

بتصرف مابين قوسين