فوائد الويسكي الصحية

فوائد الويسكي الصحية

فوائد الويسكي الصحية

غيّر العلم طريقة التفكير في كثير من الأمور، ومنها أن (المشروبات الكحولية مضرّة).. يمكن أن تكون مضرّة، ولكن مثل أي شيء آخر، لكن عندما يتم تناولها بكميات كبيرة.. أما الجرعات صغيرة منها تساعد في الحفاظ على الصحة الجسدية والعقلية.
الويسكي هو مصطلح يطلق على مجموعة واسعة من المشروبات الكحولية المقطرة من حبوب الحنطيات ومعتقة، وهناك عدة أنواع من الحبوب تستخدم، من ضمنهم الشعير والحنطة والذرة، وغالبا ما يتم تعتيق الويسكي في براميل من السنديان.. أما كلمة ويسكي فهي إنكليزية تنحدر من أصل أيرلندي وتعني (ماء الحياة).

1- يسيطر على مرض السكري
يحتوي الويسكي على نسبة سكر صغيرة جدا وهذا هو السبب في أنه مشروب المفضل لأغلب مرضى السكري.. وقد أظهرت الأبحاث أن الويسكي يمكن أن يساعد جسمك على الحفاظ على مستويات جيدة من الأنسولين والجلوكوز، كما لوحظ أن الأشخاص الذين يشربون الويسكي بكميات معتدلة لديهم فرص أقل للإصابة بالسكري.

2- يحافظ على مستوى الإجهاد 
طريقة واحدة للحفاظ على مستوى الإجهاد الخاص بك في الاختيار هو عن طريق استهلاك كميات صغيرة من الويسكي لأنها يمكن أن تقلل من التوتر والقلق على حد سواء. كما يساعدك على تهدئة الأعصاب واسترخاء جسمك.

3- يعزز المناعة
يحتوي الويسكي على مركب يطلق عليه حمض (الإلاجيك) والذي يساهم مع الجهاز الهضمي في مساندة نظام المناعة الخاص بك من مختلف الأمراض والالتهابات. كما يمكن استخدام الويسكي كمطهر للجروح لتعقيمها عن طريق سكب بعضها عليها.

4- يقوي الذاكرة
عندما تستهلك الويسكي بكميات معتدلة، يتحسن معدل حمض الإلايغيك في الدورة الدموية داخل الدماغ، وهو مسؤول رئيسي عن الذاكرة.

5- يمنع الجلطات
جلطات الدم مهمة جدا للمساعدة في التئام الجروح، ولكنها يمكن أن تكون قاتلة عندما تتشكل داخل الجسم، ويعد الويسكي طريقة طبيعية لتخفيف من تجلط الدم وخفض تخثره داخل الجسم.

6- يحسن الهضم
يساعد الويسكي الجهاز الهضمي وقد استخدم لعدة قرون للمساعدة في الهضم.. وعندما نستهلك الويسكي بكميات صغيرة يمكن أن يساعد في التخلص من عسر الهضم وآلام المعدة، بالإضافة إلى كونه مانع شهية.

7- يمنع السرطان
عندما تتجول الجذور الحرة في جسمك ، يمكن أن تسبب السرطان، وحمض (الإلايكي) في الويسكي فعال ضد الجذور الحرة المسببة للسرطان، فهو يوقف تفاعل السلسلة الذي قد يؤدي إلى تلف الخلايا ويتأكد من أن هذه الجذور الحرة لا تتلامس مع جزيئات DNS. بالإضافة إلى أنه يساعد في تخفيف الأضرار الناجمة عن العلاج الكيميائي.

8-. يمنع الخرف
الكحول الزائد يضر بدماغك بغض النظر عن العمر، ولكن عندما يتم استهلاك الويسكي بكمية صغيرة بانتظام، يمكن أن يساعد في تجنب الأمراض التنكسية مثل الخرف ومرض الزهايمر. عن طريق زيادة تدفق الدم في الدماغ، ويمنحه مزيداً من الأوكسجين، ويساعد في تحسين الذاكرة.

9- يحسن صحة القلب والأوعية الدموية
يساعد الويسكي جسمك على البقاء بصحة جيدة. يفعل ذلك عن طريق التخلص من الجلطات الدموية ومنع الأضرار الناجمة عن الإجهاد التأكسدي. فالمواد المضادة للأكسدة الموجودة فيه تمنع أمراض القلب عن طريق إعاقة أكسدة البروتين الدهني منخفض الكثافة.

10- يزيد في العمر
يساعد الويسكي أيضاً على العيش لفترة أطول من خلال الحفاظ على صحة جسمنا. فعندما يتم إضافة كميات صغيرة منه إلى النظام الغذائي ، يمكن أن يمنع هذا تطور العديد من الأمراض.