قبر الإسكندر الأكبر

اكتشاف قبر الإسكندر الأكبر والمغر المنظورة بالأردن

اكتشاف قبر الإسكندر الأكبر والمغر المنظورة بالأردن

الإسكندر الأكبر هو أحد أشهر الناس في تاريخ العالم. العديد من الأساطير والأساطير تحيط بالحاكم – الذي يُزعم أنه دفن في الإسكندرية. اكتشف الباحث الفرنسي من أصول جزائرية بغداد جيلالي ضيف الله مؤخرا القبر الحقيقي للإسكندر الاكبر . لكن ليس في مصر بل في المملكة الأردنية!

هذا هو واحد من أكبر الأحاسيس التاريخ في العقود الماضية. إن وجود تعتيم إعلامي عالمي على هذا الاكتشاف، على الرغم من المؤتمر الصحفي، هو غذاء للأفكار بطرق عديدة. في الطبعة الأخيرة من المعرض الشعبي “على خطى تاريخنا” يعطي فريق ExtremeNews مقابلة حصرية ويعرض صورًا من داخل الضريح الرائع

من هو الاسكندر المقدوني

الاسكندر الأكبر
الاسكندر الأكبر

وفقًا للتقاليد ، وُلِد الإسكندر الأكبر (أو الإسكندر الثالث المقدوني) في 20 تموز – 356 قبل الميلاد في بيلا وتوفي في 10حزيران – 323 قبل الميلاد في بابل. من عام 336 قبل الميلاد حتى وفاته ، كان ملك مقدونيا والقائد المهيمن لعصبة كورنثوس.

من المفترض أن قبر الإسكندر قد تم نقله من ممفيس إلى الإسكندرية حيث تم بناء قبر رائع له. تم استبدال هذا القبر بالملك بطليموس الرابع ، الذي كان مثل كل ديادوتشي الذي ناشد نموذج الإسكندر ، بضريح جديد سيكون بمثابة قبر لسلالة البطالمة الملكية. حتى الآن الافتراضات. مرة أخرى وفقًا للموسوعة الحرة ، تم إجراء العديد من محاولات التوطين منذ القرن الثامن عشر. لكن فشل الجميع حتى الآن.

وعلق ضيف الله على هذه الفرضية بالقول التالي: “لقد ركز علماء الآثار أكثر من اللازم على الإسكندرية ولكن لم يعثر أحد على قبره في الإسكندرية. هناك الكثير من المباني لذلك كان من الممكن أن تكون بالصدفة فقط إذا وجدوها هناك. لا ينبغي لأحد أن ينسى ذلك كان هناك تسوناميان بالإسكندرية دمروا نهر فاروس ، وبلغ عدد القتلى نحو 50 ألف شخص. وفي رأيي أولاً وقبل كل شيء أنه لم يُدفن هناك ، والشيء الثاني: عندما وصل أسقف الإسكندرية المعين ، طلب من سكان الإسكندرية أن يرشدوه أين يوجد قبر الإسكندر لكن لم يعرف أحد مكانه! سيكون ذلك كما لو أن أحدهم يسأل في باريس عن قوس النصر ولن يعرفه أحد. وبعد ذلك عرفت: إنه ليس هناك! ”

ضيف الله متخصص في رسم الخرائط

بصفته متخصصًا في رسم الخرائط القديمة ، أجرى ضيف الله بحثًا لمدة 15 عامًا في مكتبات خاصة ، على سبيل المثال في دوسلدورف وكذلك في مكتبة باريس الوطنية ودرس الإسكندر الأكبر. تركزت أبحاثه في الأصل على تابوت العهد الذي ذكره الكتاب المقدس والديانات الأخرى ، ويبدو أنه مرتبط أيضًا بالإسكندر.

ضيف الله: “هناك خرائط معينة أخطأ علماء الآثار في تفسيرها ، فوجدتها هكذا بجوار عمان في الأردن. عمّان عمرها 3000 سنة وسميت بربث عمون عاصمة الديكابولس ، وقد تجاهلها علماء الآثار .. . ”

في 23 تموز2013 ، قدم ضيف الله في مؤتمر صحفي في معهد العالم العربي في باريس اكتشافه الرائع الذي توصل إليه بالفعل قبل ثلاث سنوات. اكتشاف يمثل في عينيه “أعظم كنز أثري في كل العصور”. يحتوي القبر إلى جانب التابوت الذهبي الرائع وكمية مذهلة من التماثيل والأواني الذهبية وكذلك الألماس والسبائك الذهبية. سيتم مناقشة كل هذا بشكل أكثر تفصيلاً في الفيديو ، وثبت بالصور ومقاطع الفيديو التي يتم عرضها جزئيًا. بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن يكون هناك في المقبرة. بالإضافة إلى عربة ذهبية بالحجم الطبيعي ، وجدران مصنوعة من الذهب الخالص وكنوز أخرى ، توجد مكتبة في المقبرة تحتوي على لوحات نحاسية منقوشة تزن عدة مئات من الكيلوجرامات.

 

على ما يبدو ، ليس جسد الإسكندر “فقط” المدفون في هذا القبر الضخم. زار ضيف الله المقبرة على مستويين وأحصى 18 رأسا. في المستوى الأول وحده – نوع من الطباعة على الوجهين – هناك 12 مكانًا. في هذه المنافذ كانت جثث الملوك موضوعة. إنه يعتقد أن ضريح بطليموس الأول سوتر وحتى مدخل سلالة بطليموس بأكملها يمكن العثور عليها في الداخل وربما أيضًا ضريح كليوباترا.

موقع قبر الاسكندر الاكبر ؟

لم يكشف المكتشف الموقع الدقيق ، بل ترك هذا للملك عبد الله الثاني ملك الأردن ، الذي لم يكشف عن هذا حتى الآن. ضيف الله: سيكون رائعا لو فتحوا القبر ، يجب على جميع الدول العربية الأخرى أن تدعم المملكة الأردنية ، من أجل حماية هذا التراث الفريد – فهو فريد – إنه في النهاية قبر الإسكندر الأكبر – وهذا ليس فقط أي شخص! ”

 

  • Beta

Beta feature

  • Beta

Beta feature

  • Beta

Beta feature

  • Beta

Beta feature

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *